الجوف: وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم المليشيا ضد المدنيين بالمحافظة

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 16, 2019

نظم أبناء محافظة الجوف، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم مليشيا الحوثي المتكررة ضد المدنيين وزراعة الألغام في الطرقات العامة مستهدفة الأبرياء.

ووفقا لوكالة “سبأ” للإنباء أوضحت الوقفة في بيان لها “ان المليشيا الانقلابية زرعت الأرض ألغاما أمام المدنيين ولا تزال دون أن تضع اعتبار لقوانين حقوق الإنسان التي تجرم زراعة الألغام وتضرب بكل القوانيين عرض الحائط وتلغم حاضر ومستقبل المحافظة التي تنزف دما كل يوم جراء انفجار تلك الألغام بشكل يومي وتحصد أرواح الأبرياء من الأطفال والنساء”.

وأضاف البيان “اننا نضع الجريمة البشعة التي حدثت يوم امس, والتي أدت إلى مقتل طفلين وجرح ثلاثة اخرين, وسابقاتها من الجرائم أمام العالم جميعا بمنظمات الأمم المتحدة وكل المدافعين عن حقوق الإنسان ،وان مثل هذه الجرائم التي تحصد المدنيين الأبرياء بشكل شبه يومي لم يرف للعالم جفن ولم نلمس اي تحرك لإيقافها”.

ودعا البيان منظمات الأمم المتحدة وجميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إيقاف هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية الانقلابية بحق أبناء المحافظة.

كما طالب البيان المبعوث الأممي لزيارة المحافظة والاطلاع على حجم الجرائم التي ارتكبها وترتكبها المليشيا الحوثية ضد المدنيين والعمل على ايقافها وإنقاذ أرواح الالاف من المدنيين الذين تستهدفهم آلة القتل الحوثية.