The Yemen Logo

الجوف.. قطاع الطرق يقتلون شاباً أثناء سفره إلى السعودية

الجوف.. قطاع الطرق يقتلون شاباً أثناء سفره إلى السعودية

غرفة الأخبار - 21:33 05/08/2022

قالت مصادر محلية إن شاباً يمنياً قُتل مساء الخميس على يد قطاع الطريق في صحراء الجوف، أثناء سفره إلى السعودية للعمل.

ونشر "حمدي الفائق"، اليوم الجمعة، منشوراً على صفحته بـ"فيسبوك" نعى فيه شقيقه إبراهيم، الذي قتل على يد قطاع الطرق في المناطق الواقعة لسيطرة مليشيات الحوثي بالجوف.

وجاء منشور حمدي بعد أقل من يوم واحد على منشور آخر ودع فيه أخاه المغترب الذي يعمل في السعودية منذ سنوات.

ويمارس قطاع الطرق جرائم نهب وسطو وقتل مستمرة بحق المسافرين على الصحراوي الرابط بين مدينة الحزم بالجوف الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي ومنطقة "الرويك" الواقعة تحت نفوذ القوات الحكومية.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وتسبب الحوثيون في قطع الطرق الرئيسية بين مدن البلاد، ما أجبر المسافرين والمتنقلين الى اتخاذ طرق بديلة طويلة ووعرة وخطيرة يتعرضون فيها لانتهاكات مستمرة.

وأدت الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram