The Yemen Logo

الجنرال"غوها": إعادة الانتشار بالحديدة لن تتم قبل الاتفاق على قوة الأمن المحلية

الجنرال"غوها": إعادة الانتشار بالحديدة لن تتم قبل الاتفاق على قوة الأمن المحلية

اليمن نت - 07:53 30/12/2019

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) الجنرال أبهيجيت غوها، أنه لن تكون عملية إعادة الانتشار الفعلية ممكنة إلا بعد الاتفاق على قوة الأمن المحلية وحلها سياسيا.

وأضاف غوها في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أن إعادة الانتشار على النحو المتفق عليه في اتفاق الحديدة، يتطلب مفهوماً شاملاً للعمليات لضمان التنفيذ الكامل، مطالباً الطرفين بأن يكونا مستعدين للقيام بذلك.

وقال الجنرال الهندي أن"مسألة قوة الأمن المحلية هي مسألة ذات طبيعة سياسية ويجب حلها بواسطة القيادة السياسية لكلا الطرفين، وأشعر أنهم سيحلون هذه المشكلة عندما تحين اللحظة المناسبة".

كما أكد أن الطرفين قد التزما بوقف إطلاق النار. مشيرا إلى أنه منذ توقيع الاتفاقية لم يحدث أي اعتداء وإن كلا الجانبين يعملون في مركز العمليات المشتركة لتعزيز وقف إطلاق النار ووضع حد للتصعيد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram