The Yemen Logo

التعليم العالي: بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الثاني من 2020م

التعليم العالي: بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الثاني من 2020م

اليمن نت - 15:51 01/02/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلن مسؤول في وزارة التعليم العالي اليمنية، اليوم الإثنين، بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثاني من عام 2020م.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، إن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن بدأ عملية تحويل المستحقات المالية للطلاب المبتعثين إلى جميع الملحقيات الثقافية والسفارات اليمنية المعتمدة في الخارج لصرفها للطلاب خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار الجفري إلى أن قطاع البعثات استكمل إعداد كشوفات مستحقات الربع الثالث من عام 2020م والرسوم الدراسية للعام 2020/2019م.

ومطلع الشهر الماضي، طالبت عدة اتحادات في بيان مشترك الحكومة اليمنية الجديدة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية المتأخرة منذ 2019.

وخلال العام المنصرم 2020، شهدت عدة مدن حول العالم احتجاجات نظمها الطلاب اليمنيون المبتعثون في الخارج، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، فيما بررت الحكومة تأخر الصرف بالظروف التي تمر بها البلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram