The Yemen Logo

التعاون الخليجي يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الحوثيين

التعاون الخليجي يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الحوثيين

اليمن نت - 19:36 18/01/2022

دعا مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى مواجهة الإرهاب الحوثي المعرقل لجميع الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبيرغ، اليوم، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض.

وأكد مجلس التعاون لجهود المبعوث الأممي والجهود الأممية نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية، داعياً المجتمع الدولي لممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث.

وعبر عن إدانته الشديدة لاستمرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة، وكذلك الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي أمس.

وأضاف أن الهجمات تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وتهديدًا لأمن واستقرار المنطقة، ويتطلب ذلك محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وأمس الإثنين قالت منظمة الأمم المتحدة، إن مبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ، موجود حاليا في العاصمة السعودية الرياض، لبحث جهود خفض التصعيد العسكري مع مسؤولين سعوديين ويمنيين رفيعي المستوى.

وفي المؤتمر الصحفي اليومي، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، للصحفيين من المقرّ الدائم بنيويورك: إن المبعوث الخاص موجود حاليا في العاصمة السعودية الرياض، حيث سيلتقي بمسؤولين سعوديين ويمنيين رفيعي المستوى.

وأفاد أن غروندبرغ سيقوم "ببحث التصعيد العسكري الأخير الذي شهدناه ليس فقط اليوم ولكن أيضا خلال الأسابيع الماضية. هذا جزء من جهوده لتكثيف المحادثات حول كيفية خفض تصعيد الصراع."

وأكد على أن غروندبرغ وزملاءه سيكونون على اتصال مع جميع الأطراف، وقال: "يمكن فقط حل الصراع من خلال التحدث مع جميع الأشخاص الذين لديهم صلة بالعمليات العسكرية المستمرة."

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً جديداً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، بدلاً. . .

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يعمل مع وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي في. . .

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت. . .

يشارك في البطولة 8 منتخبات، في الفترة من 22 يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram