The Yemen Logo

التحالف ينفي تنفيذ أي استهداف لـ "صنعاء" والمدن اليمنية الأخرى

التحالف ينفي تنفيذ أي استهداف لـ "صنعاء" والمدن اليمنية الأخرى

اليمن نت - 13:42 10/06/2021

نفى التحالف العربي، اليوم الخميس، تنفيذ أي عملية عسكرية في محيط صنعاء أو أي مدينة يمنية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث باسم التحالف قوله: إن الأنباء الواردة باستهداف التحالف للفرقة الأولى مدرع بـ صنعاء غير صحيحة.

وأضاف أنه لم يتم تنفيذ عمليات عسكرية بمحيط صنعاء وأي مدينة يمنية أخرى خلال الفترة الماضية.

وتابع: عدم تنفيذ أي استهداف يهدف إلى تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، تحدث سكان محليون عن وقوع انفجارات عنيفة في معسكر الفرقة الأولى مدرع شمالي صنعاء.

وجاءت الانفجارات عقب انباء تشير إلى وجود اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وفتح المطارات والموانئ، تمهيدا للذهاب نحو مشاورات سياسية شاملة.

وجاء ذلك، بعد أيام من وصول وفد سلطنة عُمان إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لإجراء مباحثات مع الحوثيين بشأن المبادرة العمانية المطروحة والتي تنص على “رفع الحظر عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، يعقبه إعلان لوقف إطلاق النار، ثم البدء بالمفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة”.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram