التحالف ينفي أي اختراق للحوثيين على الحدود السعودية ويتهمهم بتجارة المخدرات

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مايو 13, 2019

نفى التحالف العربي تحقيق أي اختراق للحوثيين على الحدود السعودية، واتهم الجماعة بمواصلة تهريب المخدرات.

وقال متحدث التحالف “تركي المالكي” خلال مؤتمر صحفي، إنه لا توجد أي عمليات تسلل من جماعة الحوثي داخل السعودية، مؤكدا أن حدود المملكة آمنة، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية.

وأضاف المالكي أن التحالف يواصل التعامل مع التهديدات الحوثية بحرا وبرا وجوا، ويعتمد الصبر التكتيكي ويدعم كل جهود الأمم المتحدة في اليمن، وأشار أن الجماعة تواصل الإتجار بالمخدرات لتمويل المجهود الحربي، مشيرا إلى ضبط شحنات مخدرات.

وأكد وقوع أكثر من 4 آلاف انتهاك من الحوثيين في الحديدة.

وتحدث عن استهداف قاعدة الديلمي الجوية بدقة بدون إلحاق أضرار بمطار صنعاء، وبث المالكي صورا لقاعدة الديلمي حيث يصنع الحوثيون طائرات مسيرة (درون)، وأفاد عن قصف ورشة حوثية تقوم بعمليات الصيانة للطائرات المسيرة في قاعدة الديلمي.

بالإضافة تدمير منصة للحوثييت لإطلاق الصواريخ الباليستية في صعدة، موضحا أن الفترة الماضية لم تشهد إطلاق أي صواريخ باليستية، وعرض فيديو لاستهداف 9 عناصر من الميليشيات الحوثية المسلحة وقصفهم، وكذلك فيديو لتدمير سيارة نصف نقل تُستخدم في إطلاق صواريخ، حسب وصفه.

وكانت قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين، قالت في وقت سابق، أنها سيطرت على مواقع شرق جازان بعد مهاجمة قوات الجيش السعودي، وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات التي تحدث فيها اشتباكات واستهدافات من جانب الحوثيين خلال السنوات الماضية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثي” المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.