The Yemen Logo

التحالف يعلن مقتل أكثر من 330 حوثيا في مأرب والبيضاء

التحالف يعلن مقتل أكثر من 330 حوثيا في مأرب والبيضاء

غرفة الأخبار - 17:03 14/01/2022

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 330 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ48 غارة نفذها خلال الساعات الماضية في محافظتي البيضاء ومأرب.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

وقال التحالف إنه نفذ "(36) عملية استهداف ضد المليشيات في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، دمرت (22) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (250) عنصرا إرهابيا".

أما في البيضاء، فأعلن تنفيذ "(12) عملية استهداف ضد المليشيات خلال الساعات الـ24 الماضية، دمرت (سبع) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (80) عنصراً إرهابياً".

وخلال الأيام الماضية، تمكنت قوات العمالقة المدعومة من الإمارات خلال عملية عسكرية كبيرة من تحرير المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر الماضية بمحافظة شبوة، على حدود مأرب الجنوبية.

كما كثف التحالف من ضرباته الجوية في العاصمة صنعاء ومأرب، وسط إعلانات بأنها ضربت أهدافاً عسكرية للحوثيين.

ومنذ بداية أكتوبر الماضي، بلغ إجمالي القتلى الحوثيين الذين أعلن عنهم التحالف بمحيط محافظة مأرب حوالي 13200 قتيل، في الوقت الذي كانت المليشيات قد حققت تقدمات على الأرض جنوبي المحافظة.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram