The Yemen Logo

التحالف يعلن مقتل أكثر من 165 حوثياً بالعبدية خلال الساعات الماضية

التحالف يعلن مقتل أكثر من 165 حوثياً بالعبدية خلال الساعات الماضية

غرفة الأخبار - 17:52 17/10/2021

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 165 من عناصر مليشيات الحوثي بغارات نفذها خلال الـ24 ساعة الماضية بمديرية العبدية ومحيطها، جنوبي محافظة مأرب.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

وقال التحالف إنه نفذ "41 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية خلال الساعات الـ 24 الماضية، شملت تدمير (10) آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (165) عنصراً إرهابياً".

وأكد التحالف أن الحوثي "لا يزال يمارس عملياته الإرهابية ضد المدنيين ويمنع وصول المساعدات الطبية للمرضى في العبدية".

والجمعة، سقط مركز مديرية العبدية بيد مليشيات الحوثي بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من حصار خانق فرضته المليشيات على المديرية البالغ عدد سكانها أكثر من 35 ألف نسمة.

وفي وقت سابق اليوم أعلن الحوثيون السيطرة على خمس مديريات في محافظتي شبوة ومأرب، بمساحة تصل إلى 3200 كيلومتر مربع.

واتهمت عدة منظمات حقوقية مليشيات الحوثي بممارسة أعمال انتقامية ضد أبناء المديرية، من بينها مداهمة المنازل والخطف والقتل.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

طالب عدد من الصحفيين والناشطين اليمنيين، اليوم الجمعة، بتقديم جميع منتهكي الصحافة اليمن إلى المحاكمة، وعلى رأسهم. . .

دانت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء، وتهدبد. . .

صبيحة يوم عيد الفطر المبارك أطلقت ميليشيات مسلحة تدعمها الإمارات أعيرة نارية على الشيخ الباني فور انتهائه من خطبة عيد الفطر، في مديرية بيحان غربي شبوة، وأردوه قتيلا على الفور.

ملايين الأطفال اليمنيين يواجهون خطر المجاعة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram