The Yemen Logo

التحالف يعلن تنفيذ 23 غارة جوية ضد الحوثيين في حجة ومأرب

التحالف يعلن تنفيذ 23 غارة جوية ضد الحوثيين في حجة ومأرب

غرفة الأخبار - 18:14 03/03/2022

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، تنفيذ 23 غارة جوية ضد مليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية في محافظتي حجة ومأرب، أدت لتدمير عدد من الآليات العسكرية، وسقوط قتلى.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

وقال التحالف إنه نفذ "(23) عملية استهداف ضد المليشيات في حجة ومأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، دمرت (17) آلية عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف المليشيا (لم يحدد عددهم)".

ويكثف التحالف من ضرباته الجوية على العاصمة صنعاء ومأرب وحجة، وسط إعلانات بأنها ضربت أهدافاً عسكرية للحوثيين.

ومنذ بداية فبراير 2021، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram