The Yemen Logo

التحالف: نفذنا 21 غارة جوية ضد الحوثيين في مأرب خلال الساعات الماضية

التحالف: نفذنا 21 غارة جوية ضد الحوثيين في مأرب خلال الساعات الماضية

اليمن نت - 17:21 20/01/2022

أعلن التحالف العربي، اليوم الخميس، تنفيذ 21 عملية استهداف ضد قوات ومواقع جماعة الحوثي المسلحة بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وذكر التحالف، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن هذه الضربات أسفرت، حسب تقديراته، عن مقتل 60 من عناصر الحوثي بالإضافة إلى تدمير أربع آليات عسكرية تابعة للحوثيين.

وفي وقت سابق اليوم الخميس أعلن التحالف تنفيذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال التحالف في بيان له نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "ننفذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين بعدد من المحافظات".

‎‏‎وأضاف التحالف أنه يتتبع "القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين".

‏‎وأشار إلى أن "العملية العسكرية تأتي استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات"، دون تفاصيل أخرى.

وتأتي هذه العملية بعد أيام على استهداف جماعة الحوثي للعاصمة الإماراتية أبو ظبي بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة تسببت بانفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وبعد الاستهداف كثف التحالف ضرباته الجوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بعدة محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram