The Yemen Logo

التحالف يعلن تدمير ست آليات عسكرية ومقتل أكثر من 70 حوثيا في مأرب

التحالف يعلن تدمير ست آليات عسكرية ومقتل أكثر من 70 حوثيا في مأرب

غرفة الأخبار - 17:05 02/01/2022

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 70 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات بغارات نفذها خلال الساعات الماضية في محافظة مأرب.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

وقال التحالف إنه نفذ "(10) عمليات استهداف ضد المليشيات في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، دمرت (ست) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (70) عنصرا إرهابيا".

وخلال الأيام الماضية كثف التحالف من ضرباته الجوية في العاصمة صنعاء ومأرب، وسط إعلانات بأنها ضربت أهدافاً عسكرية للحوثيين.

ومنذ بداية أكتوبر الماضي، بلغ إجمالي القتلى الحوثيين الذين أعلن عنهم التحالف بمحيط محافظة مأرب حوالي 10500 قتيل، في الوقت الذي كانت المليشيات قد حققت تقدمات على الأرض جنوبي المحافظة.

وأمس الأحد، تمكنت قوات العمالقة من استعادة مركز مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، قرب حدود مأرب الجنوبية.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram