التحالف يعلن تدمير ستة صواريخ أطلقها الحوثيون على السعودية

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 25, 2019

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، مساء الأحد، اعتراض 6 صواريخ باليستية، أطلقها الحوثيون تجاه مدينة جازان، جنوبي السعودية.

وأضاف المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير 6 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة اليمنية، في محاولة لاستهداف مدينة جازان.

واعتبر المالكي استمرار محاولات جماعة الحوثي استهداف الأعيان المدنية والمدنيين “يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة”، مؤكدًا استمرار التصدي لها.

وجاء أعلان التحالف عقب إعلان جماعة الحوثي استهداف جازان بعشرة صواريخ بالستية، في عملية وصفتها بأنها “أكبر عملية للقوة الصاروخية منذ بدء العدوان”.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، إطلاق 10 صواريخ بالستية نوع بدر 1 استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جازان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في المدينة، وزعم أنها “أصابت أهدافها بدقة عالية، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي”.

وقال إنها “تعتبر أكبر عملية للقوة الصاروخية بالأسلحة البالستية المتوسطة منذ بدء العدوان”.

ومؤخرا كثفت جماعة الحوثي هجماتها على مواقع ومنشآت حيوية في السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وتعلن المملكة اعتراض معظم الهجمات.