The Yemen Logo

التحالف يعلن تدمير تسع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

التحالف يعلن تدمير تسع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

اليمن نت - 17:09 25/03/2022

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير تسع طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.

جاء ذلك في بيانين منفصلين نشرتهما وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأفاد التحالف في البيان الأول بأن "الدفاعات السعودية دمرت ست مسيّرات مفخخة أُطلقت تجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم (الجمعة)".

وأضاف أن "الأعمال العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة"، معتبراً أن "استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وتابع قائلا: "ندعم الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية، والحوثيون يسعون إلى إفشالها".

وفي بيان ثان صدر لاحقا، أعلن التحالف تدمير 3 طائرات مسيرة "مفخخة"، أُطلقت نحو السعودية.

وأشار إلى أنه "تم إحباط كل المحاولات العدائية لاستهداف المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية".

ونشر التحالف مقاطع قال إنها "توثق عملية اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة اليوم لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية".

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن، بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram