The Yemen Logo

التحالف يعلن الطرق القادمة من مأرب والبيضاء إلى شبوة مناطق عمليات عسكرية

التحالف يعلن الطرق القادمة من مأرب والبيضاء إلى شبوة مناطق عمليات عسكرية

غرفة الأخبار - 17:54 15/01/2022

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، الطرق القادمة من محافظتي مأرب و البيضاء إلى مديريات حريب بمأرب، وعين وبيحان وعسيلان غربي محافظة شبوة مناطق عمليات عسكرية.

جاء ذلك في بيان لناطق التحالف تركي المالكي نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

وطلب المالكي من المواطنين اليمنيين والمسافرين عدم استخدام الطرق القادمة من محافظتي مأرب و البيضاء إلى مديريات حريب بمأرب، وعين وبيحان وعسيلان.

وحذر المالكي من استخدام هذه الطرق ابتداءً من اليوم السبت الساعة الثالثة عصراً، وحتى إشعار آخر، باعتبارها مناطق عمليات يتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق.

وطالبت قيادة القوات المشتركة للتحالف، من المواطنين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.

وفي وقت سابق أعلن التحالف مقتل أكثر من 340 حوثيا في مأرب والبيضاء، ليرتفع إجمالي قتلى الحوثي الذين أعلن عنهم التحالف منذ بداية أكتوبر الماضي إلى أكثر من 13500 قتيل حوثي.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت قوات العمالقة المدعومة من الإمارات خلال عملية عسكرية كبيرة من تحرير المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر الماضية بمحافظة شبوة، على حدود مأرب الجنوبية.

كما كثف التحالف من ضرباته الجوية في العاصمة صنعاء ومأرب، وسط إعلانات بأنها ضربت أهدافاً عسكرية للحوثيين.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram