The Yemen Logo

التحالف يعلن اعتراض صاروخ كان متوجها إلى الرياض والحوثيون ينفون صلتهم

التحالف يعلن اعتراض صاروخ كان متوجها إلى الرياض والحوثيون ينفون صلتهم

اليمن نت - 14:04 23/01/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، اعتراض وتدمير صاروخ أطلقته مليشيات الحوثي باتجاه العاصمة السعودية الرياض، فيما نفى الحوثيون صلتهم به.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن التحالف إنه تم اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ كان متجهاً نحو الرياض، وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الهدف صاروخ.

من جهته نفى الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع إطلاق أي هدف باتجاه السعودية.

وقال سريع في تغريدة على حسابه في تويتر: "ننبه أننا لم ننفذ أية عملية هجومية ضد دول العدوان (السعودية) خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقال سريع أن جماعته مستمرة في الرد على السعودية طالما استمر "العدوان والحصار". مشيراً إلى أنهم يعلنون عن كل عملية عسكرية يقومون بها "بكل فخر واعتزاز" حسب تعبيره.

وأمس الجمعة، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيرة وزورق مفخخين أطلقهما الحوثيون.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram