The Yemen Logo

التحالف يعاود استهداف الاتصالات بصنعاء والحوثيون يتوعدون بـ"العقاب"

التحالف يعاود استهداف الاتصالات بصنعاء والحوثيون يتوعدون بـ"العقاب"

اليمن نت - 20:53 14/02/2022

عاودت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الاثنين، استهداف مبنى الاتصالات بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، التي توعدت التحالف بـ"العقاب".

وقال سكان محليون في صنعاء إن ضربة جوية استهدفت المبنى عند الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وكان التحالف قد استهدف مبنى الاتصالات، بعد منتصف الليلة الماضية بغارتين جويتين، أدتا إلى تدمير شركة الاتصالات الدولية "تيليمن"، وانقطاع خدمات الاتصالات الدولية. واتهم التحالف الحوثيين باستخدام المبنى لأغراض عسكرية.

ونفى ناطق الحوثيين العسكري يحيى سريع اتهام التحالف. وقال في بيان عبر تويتر: "‏ما يدعيه تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي  من استخدام القوات المسلحة للأماكن المدنية لأغراض عسكرية عارٍ عن الصحة ومجرد تبرير مفضوح لاستهداف المنشآت المدنية والمدنيين".

وأضاف: "نؤكد أن استهداف المنشآت المدنية والوزارات لن يحقق أهداف العدو في كسر إرادة الشعب، ولن يمر بدون رد وعقاب".

وسبق استهداف التحالف مقر وزارة الاتصالات في صنعاء، بساعات، إعلانه بأنه "سيدمر موقعاً مرتبطا باستهداف المدنيين ومطار أبها الدولي الأخير"، داعياً المدنيين الموجودين بالمقرات والوزارات في صنعاء إلى "إخلائها فوراً".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram