The Yemen Logo

التحالف العربي: 53 غارة جوية في مأرب والبيضاء أدت لمقتل 340 حوثيا

التحالف العربي: 53 غارة جوية في مأرب والبيضاء أدت لمقتل 340 حوثيا

غرفة الأخبار - 17:15 13/01/2022

أعلن التحالف العربي ، اليوم الخميس، مقتل 340 عنصر من مليشيا الحوثي، وتدمير أليات عسكرية بـ53 عمليه نفذها خلال 24 ساعة الماضية في محافظتي مأرب والبيضاء.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "نفذنا 31 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية"، مؤكدا أن "الاستهدافات دمرت 18 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 220 عنصراً إرهابياً".

وأضاف التحالف أنه نفذ "22 عملية استهداف في البيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرا إلى أن "الاستهدافات دمرت 13 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 120 عنصراً إرهابياً".

وأمس الأربعاء أعلن التحالف، مقتل أكثر من 200 عنصر من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ33 غارة نفذها في محافظتي البيضاء ومأرب.

ومنذ بداية أكتوبر الماضي، بلغ إجمالي القتلى الحوثيين الذين أعلن عنهم التحالف بمحيط محافظة مأرب حوالي 12500 قتيل، في الوقت الذي كانت المليشيات قد حققت تقدمات على الأرض جنوبي المحافظة.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال موقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة، والمقاومة الشعبية واصلت، اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدمات. . .

ويأتي إعلان إمارة رأس الخيمة بعد أشهر من انتشار شائعات حول السماح بأندية القمار في دولة الإمارات رغم أنه نشاط يحرمه الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram