“التحالف العربي” ينفي مسؤوليته عن وصول أسلحة أمريكية للقاعدة والحوثيين في اليمن

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 10, 2019

نفى التحالف العربي، ما ورد في تقرير لقناة “CNN” الأمريكية، حول مسؤولية التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، عن وقوع أسلحة أمريكية في أيدي تنظيم “القاعدة” وجماعة “الحوثيين”.

ونقلت قناة “العربية” السعودية، عن بيان للمتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، التزام دول التحالف بمواجهة الحوثيين وإلحاق الهزيمة بهم وكذلك بمحاربة “داعش” و”القاعدة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في البلاد.

ووصف “المالكي” فكرة تسليح التحالف لتلك الجهات بأنها “غير منطقية”.

وحول صور المركبات العسكرية، بيد الحوثيين والقاعدة اوضح أن ما ظهر في تلك الصور، مركبات أعطبت أثناء المواجهات وجرى نقلها من مكانها، وأشار أن 155 مركبة عسكرية قد نقلت من مكانها، فيما يجري الإعداد لنقل 55 مركبة أخرى خارج اليمن.

وزعم أن قوات التحالف تمكنت بالتعاون مع الشركاء والحلفاء من رصد واستهداف أسلحة فتاكة كانت بحوزة عناصر القاعدة في اليمن، وأنه بفضل تلك العمليات الناجحة اختفى ما يسمى “تنظيم القاعدة” من الأراضي اليمنية، حسب وصف البيان.

وخلصت “سي إن إن” الأمريكية في تقرير نشرته قبل أيام إلى أن كميات من الأسلحة الأمريكية، التي تم تسليمها إلى قوات التحالف أصبحت في أيدي الحوثيين و”القاعدة”، وذلك عبر الأسواق السوداء خاصة.

وتسائلت : “كم هو سهل الحصول على أسلحة أمريكية عالية التقنية!، وكيف أدت التحالفات المضطربة إلى وقوع الأسلحة الأمريكية الحساسة في أيد على علاقة بالإيرانيين و”القاعدة”!، كيف يجعل حلفاء أمريكا الأمريكيين أقل أمانا”!.