التحالف العربي يعلن تدمير كهوف لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة للحوثيين

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 20, 2019

أعلن التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، تدمير كهوف يستخدمها الحوثيون في تخزين صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، إن القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، نفذت مساء الإثنين، عملية عسكرية نوعية لتدمير عدد من الأهداف العسكرية، عبارة عن كهوف تستخدمها مليشيا الحوثي لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والأسلحة في صنعاء. حسبما نشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

وأكد “المالكي” أن “عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية النوعية السابقة لتدمير القدرات الحوثية، وتحييد خطرها على الأمن الإقليمي والدولي”.

وأضاف أن “عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كل الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين من أي أضرار جانبية”.

وفي وقت متأخر مساء الاثنين، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية عنيفة، على مواقع وتجمعات عسكرية للحوثيين في أماكن متفرقة من العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون في تصريح لـ “اليمن نت”، إن المقاتلات شنت 7 غارات جوية عنيفة على جبل عطان والجبل الأسود المطل على منطقة عصر جنوبي غرب صنعاء، وأفادت المصادر أن الغارات خلفت حالة من الرعب والخوف الشديد في أوساط سكان المنازل القريبة من المواقع المستهدفة.

كما شنت المقاتلات بحسب المصادر غارات عنيفة على معسكر “الفرقة سابقا”، بالإضافة إلى شن غارة جوية على معسكر حربان بمديرية “سنحان” جنوبي العاصمة.

ومؤخرا، كثفت جماعة الحوثي هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية ومواقع للجيش اليمني.