The Yemen Logo

التحالف العربي يعلن تدمير زورقا مفخخا للحوثيين في محافظة الحديدة

التحالف العربي يعلن تدمير زورقا مفخخا للحوثيين في محافظة الحديدة

اليمن نت - 11:39 24/07/2018

أعلنت قوات التحالف العربي, اليوم الثلاثاء, أنها تمكنت من السيطرة على طائرتين مسيرتين مفخختين، وتدمير زورق مفخخ لميليشيات الحوثي قرابة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الطائرتين، وهما من طراز "قاصف1"، كانتا معدتين لمهاجمة قوات الحكومة اليمنية المدعومة من "التحالف العربي" في مديريتي المخا والخوخا بمحافظة الحديدة.

وأشارت الى أن "ميليشيات الحوثي تمتلك طائرات بدون طيار من طراز " قاصف" وهي نسخة طبق الأصل من طائرة "أبابيل" التابعة للنظام الإيراني"

أما بخصوص الزورق المفخخ، فقالت القوات الإماراتية، فكان معدا لتنفيذ "عمليات إرهابية بأحد أهم ممرات الملاحة الدولية والتجارة العالمية في البحر الأحمر".

يذكر أن قوات التحالف العربي والحكومة اليمنية بدأت، الشهر الماضي، عملية عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، الذي يؤمن نحو 70% من المساعدات الإنسانية للمناطق التابعة للحوثيين في شمالي البلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram