The Yemen Logo

التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون على مناطق سكنية في نجران

التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون على مناطق سكنية في نجران

اليمن نت - 13:18 05/01/2018

أعلن التحالف العربي، اليوم الجمعة، إعتراض صاروخ بالستي أطلقه مسلحو جماعة الحوثي على مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف الذي تقوده السعودية، "تركي المالكي" أن قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي، دمرت صاروخاً بالتسياً أطلقه الحوثيون باتجاه نجران، في تمام الساعة السابعة وستة وخمسين دقيقة، صباح الجمعة.

وقال "المالكي" إن الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمده ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره من قبل سرايا "الباتريوت" في سماء نجران، ما أدى لتناثر شظايا، أحدثت أضرار بسيطة في الممتلكات الخاصة بأحد المواطنين ولا خسائر في الأرواح.

واعتبر "المالكي" أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح وخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

ودعا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جديه وفعّاله لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة، باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ماتقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الاعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الاقليمي والدولي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram