The Yemen Logo

التحالف العربي يعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطارات سعودية

التحالف العربي يعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطارات سعودية

اليمن نت - 14:50 05/08/2019

أعلن التحالف العربي، اليوم الاثنين، إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطارات مدنية في السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن القوات الجوية السعودية تمكنت صباح الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف "المالكي" أن تلك الطائرات المسيرة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه مطارات مدنية في المملكة، وأوضح أن الحوثيين بدأوا باستخدام أسلوب الهجوم المتزامن بأعمالها الإرهابية.

وأكد استمرار التحالف بـتنفيذ إجراءات رادعة ضد ميليشيات الحوثي لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين، يحيي سريع، أعلن في وقت سابق اليوم، شن هجوم واسع على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف، وزعم أن الإصابات كانت دقيقة وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطارين.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/ حزيران 2019.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram