“التحالف العربي” يبحث تغيير قائد ألوية العمالقة ضمن ترتيبات عسكرية جديدة

كشفت “مصادر يمنية”، عن سعي قيادة التحالف العربي في الساحل الغربي، تغيير قائد ألوية العمالقة ضمن ترتيبات عسكرية جديدة تجريها السعودية، عقب تسلمها قيادة الجبهة خلفا للإمارات.

وقال “مصدر خاص” إن قيادة قوات التحالف العربي تجري مشاورات وترتيبات لبحث تعيين قائد جديد لقوات العمالقة السلفية، خلفًا للقائد أبو زرعة المحرمي الذي من المزمع إصدار قرار بإقالته خلال الأيام القادمة بحسب ما نقل موقع المصدر أونلاين.

وبحسب المصدر فإن واحدا من أربعة قادة، هم : (هيثم طاهر، وحمدي شكري الصبيحي وعبد الرحمن اللحجي ورائد الحبهي) مرشح لخلافة المحرمي، لكنه توقع احتفاظ المحرمي بموقعه قائدًا لأحد ألوية العمالقة.

وتسعى القيادة العامة لقوات العمالقة إلى تأجيل تنفيذ القرار وإبقائه بعيدا عن التناول في وسائل الإعلام، حتى وقت آخر بغية عدم التأثير على معنويات مقاتلي العمالقة التي تتمركز في جبهة الساحل الغربي جنوبي غرب البلاد، في مواجهة الحوثيين.

وأضاف المصدر أن ملامح إقالة المحرمي بدأت حينما تم استبعاده من قائمة أعضاء القيادة المشتركة لقوات الساحل الغربي، والتي أُعلن عنها مؤخرًا وضمت 4 من قياديي قوات العمالقة إلى جانب اللواء هيثم طاهر الذي يتزعم تشكيلات عسكرية في الساحل الغربي، إلى جانب قياديين في المقاومة التهامية وقياديين في قوات طارق صالح.

ومنذ تسلم السعودية قيادة العمليات من الإمارات، بدأت الرياض باستبعاد قيادات عسكرية في المقاومة التهامية والعمالقة لولائها الكبير للإمارات، وضمن ترتيبات عسكرية لاستئناف معركة الحديدة بقيادة المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى