The Yemen Logo

التحالف العربي يؤكد وجود 16 منفذا بريا وبحريا تستقبل المساعدات الإنسانية في اليمن

التحالف العربي يؤكد وجود 16 منفذا بريا وبحريا تستقبل المساعدات الإنسانية في اليمن

اليمن نت - 19:40 03/01/2018

أكد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن الطيار تركي المالكي وجود 16 منفذا بريا وبحريا تستقبل المساعدات الإنسانية على مدار الساعة.

وأشار "المالكي"، إلى أن التحالف العربي، قدم خلال الفترة الماضية أكثر من 2700 تصريح بحري و7500 تصريح جوي و880 تصريحا بريا.

وأوضح المالكي في مؤتمر صحفي بالرياض اليوم الاربعاء أن جماعة الحوثي تزرع الألغام في الممرات البحرية التجارية لاعاقة وصول المساعدات مؤكدا في الوقت نفسه أن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة وتستقبل المساعدات.

وطالب بتحديد نوعية مهمة المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن والذي يستند في تصريحاته الى معلومات مغلوطة لافتا الى ان العديد من عناصر الحرس الجمهوري انضمت للشرعية في اليمن فيما يؤمل وقوف أبناء الشعب اليمني خلف الحكومة الشرعية.

وذكر المالكي ان "النظام الإيراني يسعى لاستنساخ نموذج جديد من ميليشيا حزب الله في اليمن وقد كانت ايران وراء قرار قتل الميليشيات للرئيس اليمني السابق كاشفا عن فشل ميليشيا الحوثي في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية".

وكان سفراء دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن والملاحق العسكريون اكدوا في اجتماع عقد بالرياض اليوم الأربعاء استمرار جهود قوات التحالف لتوفير ممرات آمنة وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والشحنات التجارية لكافة مناطق اليمن دون استثناء وكذلك استمرار التعاون والتنسيق مع المبعوث الأممي بما في ذلك مقترحه الخاص بميناء الحديدة وفي إطار الحل السلمي المنشود

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram