التحالف العربي يؤكد اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين تستهدف مطار جازان

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مايو 26, 2019

أعلن التحالف العربي، اليوم الأحد، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه مطار جازان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، بأنه وفي تمام الساعة السابعة وأربعة عشر دقيقة من صباح اليوم الأحد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون في محاولة لاستهداف مطار الملك عبد الله بجازان، جنوب غرب السعودية.

وقال إن الحوثيين استهدفوا المطار الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميا، دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية، وأضاف أن الجماعة تستهدف المنشآت المدنية والأعيان المدنية ولم يتم تحقيق أي من أهدافهم، وقد تم كشفها وإسقاطها.

وتوعد “المالكي” بأن الحوثيين سوف يدفعون الثمن باهظا، وشدد أن للمملكة الحق المشروع في الدفاع عن أراضيها.

وكان الحوثيون أعلنوا عن الهجوم في وقت مبكر صباح الأحد، وقالت وسائل إعلام الجماعة إن سلاح الجو المسير شن عملية هجومية بطائرة قاصف 2k على مطار جازان واستهدف مرابض الطائرات الحربية، وزعمت أن العملية نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق حيث تم اصابة الهدف بدقه عالية جدا.

ومع تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن في مياه الخليج، صعدت جماعة الحوثي من هجماتها على السعودية واستهدفت بطائراتها المسيرة منشآت أرامكو النفطي ومطاري نجران وجازان خلال الأيام القليلة الماضية.