The Yemen Logo

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا صاروخ بالستي على حي سكني في مدينة مأرب

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا صاروخ بالستي على حي سكني في مدينة مأرب

اليمن نت - 08:05 09/07/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي, اليوم الخميس, أن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا على حي سكني في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعةدية "واس" قال المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، إن "المليشيا الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، أطلقت مساء الأربعاء، صاروخا بالستيا من الداخل اليمني، وسقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بحي الشركة بمدينة مأرب".

ولم يذكر المالكي إن كان القصف أسفر أم لا عن خسائر بشرية أو أضرار مادية.

واعتبر أن إطلاق الصاروخ "تصعيد متعمد ضد المدنيين الأبرياء، ويأتي في سياق نهج المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن, في انتهاك للقانون الدولي الإنساني".

وشدد على أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية، لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".

وكانت جماعة الحوثي أطلقت, مساء أمس الأربعاء, صاروخ بالستي استهدف عدداً من المنازل السكنية في حي مكتظ بالسكان وسط مأرب ما أسفر عن مقتل مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين، إضافة إلى تضرر كبير في المنازل المجاورة لمكان سقوط الصاروخ.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram