The Yemen Logo

"البنك المركزي اليمني" بعدن يدشن حملة لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف

"البنك المركزي اليمني" بعدن يدشن حملة لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف

اليمن نت - 17:54 09/06/2020

اليمن نت _ متابعة

دشن البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع نيابة الأموال العامة في العاصمة المؤقتة عدن، حملة واسعة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف، بهدف وقف هذا التدهور والتلاعب بالعملة، وضبط سعر الصرف .

وأوضح البنك المركزي في عدن، في بيان له، أنه تم النزول إلى شركات ومنشآت الصرافة في عدن للتأكد من التزامها بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي.

وأشار إلى أنه تم كشف عدد من المنشآت وشركات الصرافة المخالفة، خلال اليوم الأول للحملة، وتم إغلاق هذه المنشآت بأوامر من نيابة الأموال العامة.

ونوه البيان إلى أن البنك سيستمر في حملاته لتشمل جميع المحافظات، وسيتخذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المخالفين بما فيها سحب التراخيص والإحالة للقضاء.

وشهد الريال اليمني، في المناطق المحررة، تهاوياً متسارعاً أمام العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية، بنسبة تجاوزت 10 بالمئة، وأرجع خبراء اقتصاديون هذا الانهيار إلى رفض الحوثيين التعامل بالفئة النقدية الجديدة في مناطق سيطرتهم، وكذلك مضاربة بعض الصرافين في عدن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram