The Yemen Logo

"البنك المركزي اليمني" بعدن يدشن حملة لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف

"البنك المركزي اليمني" بعدن يدشن حملة لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف

اليمن نت - 17:54 09/06/2020

اليمن نت _ متابعة

دشن البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع نيابة الأموال العامة في العاصمة المؤقتة عدن، حملة واسعة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف، بهدف وقف هذا التدهور والتلاعب بالعملة، وضبط سعر الصرف .

وأوضح البنك المركزي في عدن، في بيان له، أنه تم النزول إلى شركات ومنشآت الصرافة في عدن للتأكد من التزامها بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي.

وأشار إلى أنه تم كشف عدد من المنشآت وشركات الصرافة المخالفة، خلال اليوم الأول للحملة، وتم إغلاق هذه المنشآت بأوامر من نيابة الأموال العامة.

ونوه البيان إلى أن البنك سيستمر في حملاته لتشمل جميع المحافظات، وسيتخذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المخالفين بما فيها سحب التراخيص والإحالة للقضاء.

وشهد الريال اليمني، في المناطق المحررة، تهاوياً متسارعاً أمام العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية، بنسبة تجاوزت 10 بالمئة، وأرجع خبراء اقتصاديون هذا الانهيار إلى رفض الحوثيين التعامل بالفئة النقدية الجديدة في مناطق سيطرتهم، وكذلك مضاربة بعض الصرافين في عدن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram