البنك الدولي يقدم دعماً إضافياً لليمن بقيمة 400 مليون دولار

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 10, 2019

قالت الحكومة اليمنية, إن البنك الدولي اعتمد دعماً إضافياً بقيمة 400 مليون دولار في إطار دعمه للمؤسسات والمشاريع في مختلف المحافظات اليمنية.

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني نجيب العوج في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أنه “تعزيزاً للشراكة بين اليمن والبنك الدولي كانت زيارة قيادات البنك الدولي للعاصمة المؤقتة عدن مثمرة، حيث تم اعتماد 400 مليون دولار إضافية لدعم اليمن”.

وأضاف العوج بأن الجانب اليمني ناقش مع مسؤولي البنك الدولي دعم المؤسسات ذات الطابع المهني العاملة في الميدان في مختلف المحافظات اليمنية ودعم مختلف المشاريع، مشيراً إلى أن تدخلات البنك الدولي تتركز في الصحة والتغذية والاستجابة لتفشي وباء الكوليرا، وتقديم الخدمات في المناطق الحضرية إلى جانب تعافي الإنتاج الزراعي.

وأشار إلى أن مؤسسة التنمية الدولية تمول المنح لليمن منذ 2016، حيث بلغت هذه التمويلات ملياراً و560 مليون دولار، وقد وصل ما قدمه البنك الدولي لليمن حتى الآن إلى مليار و700 مليون دولار، إضافة إلى المنحة التي اعتمدت أخيراً وهي 400 مليون دولار.

وتعتبر الحكومة اليمنية البنك الدولي أحد أهم الشركاء في التنمية، وتعول عليه في المرحلة الراهنة والمستقبلية لدعم جهودها لتحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية الشاملة.