The Yemen Logo

البنك الإسلامي للتنمية يتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم اليمن

البنك الإسلامي للتنمية يتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم اليمن

اليمن نت - 15:54 03/06/2020

اليمن نت-وكالات

أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، عن تقديم معونة إنمائية لليمن تبلغ 100 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة 2023-2020، منها 36.6 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الحكومة لمكافحة كوفيد 19.

وبسحب وكالة انباء "واس" السعودية أفاد أن فرق البنك الإسلامي للتنمية تعمل حالياً مع المسؤولين في الحكومة اليمنية للانتهاء من تحديد مكونات حزمة الدعم الذي سيقدمه البنك لقطاعات الصحة والزراعة ومصايد الأسماك،التي تحتاج إلى دعم عاجل حسب طلب الحكومة اليمنية.

وقال "إن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية منذ تأسيسها قدمت أكثر من مليار دولار أمريكي لتمويل اليمن، مبيناً أن المحفظة النشطة للبنك في اليمن تتكون حالياً من 17 عملية تبلغ قيمتها 214 مليون دولار أمريكي ويجري تنفيذ تلك المشروعات على الرغم من الظروف الصعبة على أرض الواقع".

وأكد عزم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على مواصلة دعم الجمهورية اليمنية للتغلب على الصعوبات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي تهدد جهود تخفيف حدة الفقر والسيطرة على الأمراض.

وأوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن ذلك يتجلى في موافقة مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الإسلامي للتنمية على استمرار التمويل لليمن بشكل استثنائي على مدى السنوات الأربع الماضية، رغم تعثر تحصيل مستحقات البنك، الذي واصل الصرف على محفظته النشطة.

وبين أن البنك على استعداد للتعاون مع المجتمع الدولي وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ووكالات الأمم المتحدة لدعم الجمهورية اليمنية.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram