The Yemen Logo

البنتاغون يرسل فاتورة للسعودية والإمارات بقيمة 331 مليون دولار من عمليات حرب اليمن

البنتاغون يرسل فاتورة للسعودية والإمارات بقيمة 331 مليون دولار من عمليات حرب اليمن

اليمن نت - 12:13 14/12/2018

أرسل الجيش الأمريكي فاتورة للمملكة العربية السعودية والإمارات قيمتها 331 مليون دولار مقابل خدمات تزويد الطائرات الحربية بالوقود في حرب اليمن.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون" أن الفاتورة تأتي بعد "خطأ محاسبي" بعد عدم تقديم القيمة الصحيحة المطلوبة والتي تغطي الفترة ما بين مارس ونوفمبر الماضي.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريتش، إن القيمة المطلوبة تغطي قيمة الوقود البالغة تقريبا 36.8 مليون دولار بالإضافة إلى 294.3 عن ساعات الطيران، لافتة إلى أنه تم إطلاع الشريكين على القيمة المطلوبة كل على حدة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على طلب من التحالف الذي تقوده السعودية للتوقف عن تقديم خدمات تزويد الوقود الجوية، حيث اوضح بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية مطلع نوفمبرالماضي, قالت فيه أن التحالف طلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.

يذكر أن مجلس الشيوخ صوت بأغلبية 56 إلى 41 صوتا، الخميس، لإنهاء التورط الأمريكي في الحرب التي أثارت غضباً بين المشرعين بسبب الغارات الجوية السعودية على المدنيين وانتشار المجاعة في البلاد التي دمرتها الحرب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram