The Yemen Logo

البنتاغون: مقتل 12 جنديًا أمريكيًا على الأقل في هجوم مطار كابول

البنتاغون: مقتل 12 جنديًا أمريكيًا على الأقل في هجوم مطار كابول

اليمن نت - 22:28 26/08/2021

قال الجنرال كينيث فرانك ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن ما لا يقل عن 12 من أفراد الجيش الأمريكي قُتلوا، وأُصيب 15 آخرون على الأقل في الهجوم على مطار كابول، الخميس.

وقال ماكنزي، في مؤتمر صحفي: "إنه يوم صعب اليوم".

ووقع انفجاران على الأقل بالقرب من بوابة مطار كابول الرئيسية الخميس. جاءوا في الوقت الذي تتسابق فيه الولايات المتحدة ودول أخرى لإجلاء الناس قبل الموعد النهائي للانسحاب الذي حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 أغسطس/ آب.

وكان المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، قال في بيان إن "عددًا" من العسكريين الأمريكيين قتلوا في هجوم المطار، وأن "عددًا آخر" يعالجون من إصاباتهم. ولم يذكر أرقامًا محددة للضحايا.

يأتي هذا فيما نقلت وكالة سي ان ان عن مسؤول بوزارة الصحة العامة الأفغانية قوله، إن الهجوم الإرهابي في كابول اليوم خلّف أكثر من 60 قتيلاً و 140 جريحًا على الأقل.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram