The Yemen Logo

البرهان: القوات السودانية باقية في اليمن.. والإمارات لم تنسحب

البرهان: القوات السودانية باقية في اليمن.. والإمارات لم تنسحب

اليمن نت - 07:24 31/07/2019

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، عبد الفتاح البرهان إن قوات بلاده باقية في اليمن لأنها موجودة ضمن "اتفاقية" مع التحالف السعودي الإماراتي.

كما نفى ما تردد بشأن قيام القوات السودانية بملء فراغ القوات الإماراتية في اليمن

وأوضح البرهان، في مقابلة تلفزيونية، مساء الثلاثاء، أن "الإمارات لم تنسحب من اليمن وهناك إعادة انتشار وتموضع"، مشيرًا إلى أن قوات بلاده لم تنسحب من الساحل الغربي لليمن.

وكان قج أعلن المتحدث باسم القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش انسحاب القوات السودانية، من بعض مناطق تمركزها غربي البلاد

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الدبيش، قوله إن القوات السودانية المشاركة في جبهة الساحل الغربي، انسحبت من 3 مناطق كانت تتواجد فيها (لم يسمها).

يأتي ذلك عقب انسحاب جزئي للقوات الإماراتية من الساحل الغربي، بعد عملية توزيع جديدة لقواتها في بعض المناطق اليمنية، حسب وسائل إعلام إمارتية.

ويشارك السودان في حرب اليمن التي تقودها السعودية والإمارات، منذ مارس/ آذار 2015، ولم يعلن السودان عن عدد قواته المشاركة في الحرب، لكنه أعلن استعداده إرسال 6 آلاف مقاتل إلى اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الهجوم لم يتسبب في وقوع إصابات، وإنما أحدث فقط أضرارًا طفيفة في سقف أحد المباني

أصيب بطعنة "جنبية" في رأسه وكسر في يده اليسرى، نقل على إثرها إلى المستشفى الجمهوري

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram