The Yemen Logo

البرلمان اليمني يصعد ضد غريفيت ويوجه الحكومة بمقاطعته

البرلمان اليمني يصعد ضد غريفيت ويوجه الحكومة بمقاطعته

اليمن نت - 19:09 21/05/2019

أعرب البرلمان اليمني في رسالة إلى الحكومة اليمنية عن أسفها لمباركة المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن لـ "الانسحاب الصوري" لمليشيا الحوثي من الحديدة.

ووجهت هيئة رئاسة مجلس النواب الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي مارتن جريفيث حتى يلتزم بعدم مخالفة القرارات الأممية ذات الصلة وعلى رأسها 2216 وتنفيذ اتفاق السويد نصاً وروحاً.

واعتبرت ماجرى في الحديدة يمثل تحد صارخ للقرارات الأممية ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216 واتفاق السويد.

وقالت هيئة الرئاسة في رسالتها، إن السياسة المتبعة من قبل المبعوث الأممي لا تساعد على الوصول إلى تحقيق السلام المنشود ؛ بل ستؤدي نتائجها لإطالة أمد الحرب ومعاناة أبناء شعبنا ؛ وستحول دون استعادة الدولة ومؤسساتها.

وأكدت أن اتفاق السويد يلزم المليشيا الحوثية بالانسحاب من الحديدة، وموانئها وتمكين الشرطة التابعة لوزارة الداخلة من حفظ الأمن فيها، وإزالة كافة العوائق أمام السلطة لإدارة الشأن العام في المحافظة.

واعتبرت ماجرى خلال الأيام الماضية من مسرحية هزيلة سميت بانسحاب أحادي الجانب من قبل المليشيا الحوثية ليس إلا تكراراً فجاً لمسرحية هزيلة سابقة في 29 ديسمبر 2018 تم رفضها في حينه من قبل الجانب الحكومي ومن قبل الجنرال مارتن كامرت نظراً لمخالفتها اتفاق السويد.

وينص اتفاق السويد - وفق الرسالة - على مشاركة جميع الأطراف في الإشراف على التنفيذ والتأكد من الإنسحابات وتسليمها للجهات الحكومية المختصة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram