The Yemen Logo

البرلمان اليمني يدين استيلاء مليشيا الحوثي على المعونات الإنسانية التي تدخل عبر ميناء الحديدة

البرلمان اليمني يدين استيلاء مليشيا الحوثي على المعونات الإنسانية التي تدخل عبر ميناء الحديدة

اليمن نت - 13:19 04/06/2018

أدانت الكتل البرلمانية لمجلس النواب ,اليوم الأثنين, قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بالعبث و الاستيلاء على المعونات الإنسانية والإمدادات التي تدخل عبر ميناء الحديدة.

وقالت الكتل البرلمانية في بيان لها اليوم " تتابع الكتل البرلمانية لمجلس النواب المستجدات الحالية على الساحة الوطنية، وما آلت إليه الحالة الإنسانية من وضع كارثي ومأساوي بفعل استمرار الانقلابيين في السيطرة على العاصمة صنعاء وميناء الحديدة ومحافظات أخرى".

وأضاف البيان أن "ما وصل إليه الوضع من عبث وفساد ظهر جلياً في الاستيلاء على المعونات الإنسانية والإمدادات التي تدخل عبر الميناء".

واشار الى إن مليشيا الحوثي حولت الميناء إلى مصدر لجلب الذخائر وتهريب السلاح، مما يطيل أمد الحرب ويزيد في معاناة الشعب اليمني.

ودعت الكتل البرلمانية المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن أن يسهموا في التخفيف من المأساة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني من خلال إلزام الميليشيات بتنفيذ القرارات الدولية، وذلك لضمان وصول المساعدات الانسانية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram