البرلمان اليمني يحيل موازنة الحكومة إلى لجنة مالية قبل الموافقة عليها

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 14, 2019

أحال البرلمان اليمني، اليوم الأحد، مشروع البيان المالي لموازنة الدولة 2019م، إلى لجنة مالية متخصصة قبل إقراره.

وأكدت الوكالة الرسمية سبأ، أن رؤساء الكتل البرلمانية وعدد من أعضاء المجلس المنعقد في مدينة سيئون، قدموا مداخلات وملاحظات أولية حول ما تضمنه بيان الموازنة،
وأقر البرلمان احالة المشروع الى اللجنة المالية الخاصة لمناقشتها مع الحكومة، والرفع بالنتائج والتوصيات الى المجلس لمناقشتها واستكمال الاجراءات الدستورية والقانونية بشأنها، يوم غد الإثنين.

وكان رئيس الحكومة اليمنية “معين عبد الملك” قدم مشروع الموازنة للبرلمان، والتي تعتمد العمل بموازنة 2014، مع استيعاب الزيادات المقرة للموظفين في الوحدات المدعومة (30%+ العلاوات السنوية المستحقة) في مشروع موازنة 2019م.

وأكد “معين” أن حكومته ستعتمد ضبط عملية الإنفاق وعدم السماح بتجاوز المعتمد فيها، وإنهاء الاختلالات التي صاحبت عملية الإنفاق وعلى وجه الخصوص الصرف للوحدات الاقتصادية غير المعانة من الموازنة العامة، وتحقيق قدر من الشفافية والمساءلة في إدارة النفقات وتحصيل الموارد.

بدورهم شدد نواب الشعب على محاربة الفساد وتصحيح الاختلالات واستعادة مؤسسات الدولة، لممارسة مهامها بشكل أفضل.

وكان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح “عبدالرزاق الهجري” طالب بتقليص عدد الوزارات اليمنية، وإنشاء حكومة مصغرة من 15 وزيرا فقط، ومراجعة التعيينات التي تمت في السلك الدبلوماسي وفقا للقرابة والمحسوبية.