“البرلمان اليمني” يحضر لجلسة في عدن تمنح الثقة للحكومة الجديدة وفق اتفاق الرياض

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 8, 2019

قالت تلفزيون العربية السعودي، إن البرلمان اليمني يستعد لعقد جلسة في العاصمة المؤقتة عدن خلال أيام، تمنح الثقة لحكومة جديدة سيتم تشكيلها وفق اتفاق الرياض.

وأضاف أن هيئة رئاسة مجلس النواب، عقدت اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض وبحث خلاله ترتيبات انعقاد المجلس في عدن وخطة عمله للفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب ترتيبات انعقاد المجلس في عدن وخطة عمله للفترة المقبلة، بما فيها الإجراءات المتعلقة بمنح الثقة للحكومة الجديدة التي ستشكل وفقا لاتفاق الرياض، وبما يسهم في تفعيل مؤسسات وسلطات الدولة وقيام المجلس بدوره الرقابي والتشريعي.

وقال رئيس المجلس سلطان البركاني، أن هيئات الدولة اليمنية الشرعية وسلطاتها ستستأنف عملها في عدن تنفيذاً لاتفاق الشراكة مع المجلس الانتقالي الذي تم التوصل إليه برعاية سعودية، واعتبر أن ما توصلت إليه الأطراف اليمنية ليس بالأمر الهين، ولن يكون حبراً على ورق، وفقا لتعبيره.

وأوضح أن التوقيع على الاتفاق يؤكد أن الانقلاب الحوثي هو ما يجب أن تتوحد كل القوى اليمنية لإسقاطه، ولتوجيه كل الإمكانات للحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها.

والثلاثاء الماضي وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي على وثيقة اتفاق الرياض، وسط مخاوف من فشل تنفيذ بعض بنوده التي تنص على عودة الحكومة إلى عدن ودمج الانفصاليين المدعومين اماراتيا في الحكومة اليمنية وقوام المؤسسات الأمنية والعسكرية.