The Yemen Logo

البرلماني العربي يجدد دعم الشرعية والتحالف في مواجهة الانقلاب باليمن

البرلماني العربي يجدد دعم الشرعية والتحالف في مواجهة الانقلاب باليمن

اليمن نت - 15:42 05/07/2017

جدد البرلمان العربي اليوم الأربعاء، التزامه بدعم الشرعية الدستورية في اليمن، ممثلة بالرئيس "عبدربه منصور هادي".

وقال رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، في كلمته الافتتاحية للجلسة السادسة والأخيرة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، اليوم، بالجامعة العربية إن البرلمان يدعم شرعية الرئيس هادي في مواجهة الإنقلاب.

وأكد السلمي دعم البرلمان لما تقوم به قوات التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن.

وعلى صعيد الأزمة الخليجية، أعرب السلمي عن قلقه الشديد، لاستمرار الأزمة بين دولة قطر ودول الحصار الأربع.

وتابع: "كما نتابع بقلق شديد، استمرار الأزمة بين دولة قطر وعدد من الدول العربية، ونؤكد على أهمية حل هذه الأزمة في إطار مجلس التعاون الخليجي.

وشدد الدكتور السلمي أهمية حل هذه الأزمة فى إطار مجلس التعاون الخليجي، مؤكدًا دعم البرلمان العربي في هذا السياق الجهود الخيرة التي يقوم بها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الأزمة.

كما أكد السلمي، أن الحل السياسي للأزمات التي يمر بها العالم العربي اليوم هو الحل الأنجع لهذه الأزمات والصراعات، بدءاً من الصراع في سوريا تلبيةً لتطلعات الشعب السوري والحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها وعروبتها.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram