The Yemen Logo

البركاني: تنفيذ الشقين العسكري والسياسي باتفاق الرياض خلال الأيام القادمة

البركاني: تنفيذ الشقين العسكري والسياسي باتفاق الرياض خلال الأيام القادمة

اليمن نت - 08:10 02/10/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

قال رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني, إن هناك حلحلة لبعض التعقيدات التي طرأت في تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض الذي توصل إليه الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي أواخر يوليو الماضي.

وأوضح البركاني في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "الأيام القادمة ستشهد عملية التنفيذ للجانب العسكري والسياسي بشكل كامل".

وأضاف أن "تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة وعودتها للعاصمة المؤقتة عدن سيمثلان خطوة مهمة لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان، وعودة الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات في المحافظات المحررة".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً علق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض أواخر أغسطس الماضي، بسبب "عدم التزام القوات الحكومية بوقف إطلاق النار المتفق عليه", على حد قوله. إلا أنه تراجع واستأنف المشاورات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram