The Yemen Logo

البدء بإجلاء مدنيين من إقليم دونيتسك "الانفصالي" شرق أوكرانيا باتجاه روسيا

البدء بإجلاء مدنيين من إقليم دونيتسك "الانفصالي" شرق أوكرانيا باتجاه روسيا

اليمن نت - وكالات - 22:23 18/02/2022

أعلن دنيس بوشيلين، زعيم "جمهورية دونتيسك" الانفصالية شرق أوكرانيا، اليوم الجمعة، إجلاء مدنيين باتجاه روسيا، متهما كييف بالتحضير لغزو لأراضيها.

وقال بوشيلين، في كلمة مصورة عبر حسابه على تلغرام: "اعتبارا من اليوم تجري عملية مغادرة كثيفة ومنظمة للسكان باتجاه روسيا، وسيتم أولا إجلاء النساء والأطفال والمسنين"، بحسب موقع "يورو نيوز" الأوروبي.

من جهته، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتقديم 10 آلاف روبل (نحو 130 دولار) لكل شخص يتم إجلاؤه من مدينة دونباس إلى مدينة روستوف (200 كلم شمال موسكو)، بحسب متحدث الكرملين ديميتري بيسكوف.

وأضاف بيسكوف في تصريح صحفي، أن "الرئيس الروسي أوعز أيضاً بتوفير مأوى وطعام لأولئك الأشخاص".

وتأتي تلك التطورات عقب تحذيرات دولية وأممية من هجوم روسي "وشيك وكارثي" على أوكرانيا.

وتقع منطقتي دونيتسك ولوغانسك في منطقة دونباس شرق أوكرانيا التي مزقها النزاع، والمحتلة جزئيًا من الانفصاليين المدعومين من روسيا منذ 2014.

وتوترت العلاقات بين كييف وموسكو على خلفية ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين الموالين لها في "دونباس".

ومؤخرا، وجهت الدول الغربية اتهامات إلى روسيا بشأن حشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، فيما هددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو في حال شنت هجوما على كييف.

(الأناضول)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram