“الانتقالي” يمنع منحة الوقود السعودية عن محافظة شبوة لوقوفها مع الشرعية

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 7, 2019

كشف “مسؤول يمني”، اليوم السبت، عن قيام المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، بإيقاف منحة الوقود السعودية هن محافظة شبوة لوقوفها مع الحكومة المعترف بها دوليا.

وأكد مسئول محلي بمحافظة شبوة، أن الانتقالي المسيطر على العاصمة المؤقتة عدن، أوقف حصة كهرباء محافظة شبوة من مادة الديزل التي قدمتها السعودية، وذلك منذ أحداث شبوة الأخيرة. حسبما نقل موقع المصدر أونلاين.

وأوضح أنه تم التواصل مع المشرفين على توزيع المنحة السعودية، واكدوا انه تم إيقاف مخصصات شبوة من قبل “عبدالسلام حميد” ممثل المجلس الانتقالي، بحُجّة ان شبوة وقفت مع الشرعية في الاحداث الاخيرة”.

وقال ممثل الانتقالي “عبدالسلام حميد” إنه لا يوجد لشبوة أي حصة، وأن هذه حصة محافظات عدن وابين ولحج، كون محافظة شبوة مع الشرعية. حد قوله.

وتشهد محافظة شبوة انقطاعات مستمرة للكهرباء تستمر لعدة ساعات نتيجة انعدام مادة الديزل منذ الاشتباكات في 24 أغسطس الماضي، والتي تمكنت خلالها القوات الحكومية من صد هجمات قوات الانتقالي على المحافظة، وإحكام السيطرة عليها.

كما أن مدينة عدن هي الأخرى مهددة بانقطاع كلي للتيار الكهربائي، في ظل سيطرة المجلس الانفصالي المدعوم من الإمارات، الذي حمل الحكومة الشرعية توقف الكهرباء رغم ما تعرضت لها من عملية انقلاب في عدن.