“الانتقالي” يرحب ببيان السعودية والامارات ويشدد على الشراكة

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 8, 2019

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، ببيان مشترك أصدرته السعودية والإمارات بشأن الأعمال العسكرية جنوبي اليمن، وشدد المجلس على الشراكة السياسية.

وقال متحدث المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا “نزار هيثم”، إن البيان يعكس حرص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، على توحيد الجهود نحو السلام والاستقرار و”الشراكة”، وانتصاراً للمشروع العربي الذي تقوده دول التحالف.

وشدد “هيثم” في توضيح مقتضب على فيسبوك، على أن الحوار والسلام هو المسار الذي طالب به المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اليوم الأول، إيماناً بأنه الوسيلة الأفضل والأقوى للوصول الى حلول عادلة لكافة الملفات والقضايا العالقة، بما يحقق الامن والاستقرار في المنطقة، والمصالح العليا لشعبنا الجنوبي. حد قوله.

وفي وقت سابق الأحد، طالب بيان سعودي إماراتي على أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أونشاطات عسكرية جنوبي اليمن، أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة، والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة.

ويأتي البيان بالتزامن من تواصل الحشود العسكرية التي دفعت بها الإمارات إلى محافظات عدن وأبين، لتعزيز قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الساعي للإنفصال بعد انقلابه على الحكومة الشرعية وسيطرته على العاصمة المؤقتة عدن.