الانتقالي المدعوم إماراتياً في أكبر حملة تهجم: السعودية تطعن الجنوب

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 9, 2019

هاجم نشطاء ووسائل إعلامية تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، قيادة المملكة العربية السعودية، متهمين إياها بطعن الجنوب حسب قولهم.

وتفاعل العديد من نشطاء وقيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب.

نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، تفاعل مع الحملة، وأراد أن يقلل من حدة التهجم على السعودية فقال: حاشا السعودية ممثلة بخادم الحرمين وولي عهده الأمين والأسرة الحاكمة الكريمة والشعب السعودي العظيم من هذا الوسم.

مستدركاً بأن الهاشتاج اطلقه على من وصفهم ب”سعوديون قلة نافذون في الإعلام وغيره يدفعون الأمور نحو تعزيز هذا الشعور لدى الشعب الجنوبي العظيم”.

الصحفي اليمني المقرب من الامارات، ياسر اليافعي، بدوره قال “يدفع تخبط الاعلام السعودي ولا سيما العربية والحدث فيما يخص الجنوب الشريك الحقيقي في النصر الى حدوث حالة من الاستياء الشعبي عبر عنها ناشطون جنوبيون بهشتاق #السعودية_تطعن_الجنوب.

داعياً المملكة إلى المراجعة السريعة والعاجلة من الجنوب وقضيته اعلاميا وسياسيا.

وجاءت الحملة على خلفية تقرير إخباري بثته قناة العربية، أكدت فيه تصاعد الخلافات بين المليشيات الحوثية والحراك الانفصالي المتحالف معها في صنعاء.

وذكر التقرير أن قيادة في الحراك الجنوبي، اتهموا مليشيا الحوثي بممارسة ضغوط على عناصرها من الوزراء المشاركين في الحكومة الانقلابية.