The Yemen Logo

"الانتقالي الجنوبي" يهدد بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت

"الانتقالي الجنوبي" يهدد بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت

غرفة الأخبار - 12:55 18/08/2022

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً قوات المنطقة العسكرية الأولى بإخراجها من حضرموت في أقرب وقت.

وقالت الهيئة الإدارية للمجلس الانتقالي بحضرموت في بيان، إن رحيل قوات المنطقة الأولى بات أمرا لا يمكن تأجيله وأن طردها من حضرموت الوادي والصحراء سيتم تنفيذا لمشاورات الرياض.

واتهم البيان قوات المنطقة الأولى بانزال اعلام التشطير والانفصال في سيئون واصفة ذلك بردة فعل انتقامية على ما أسمته الهزيمة في شبوة.

ويأتي ذلك وسط استمرار الانتقالي بحشد التعزيزات في شبوة ومناطق محاذية لحضرموت وسط تحدث وسائل اعلام تابعة له عن استعدادات لنقل المعركة إلى وادي حضرموت والمهرة لطرد القوات الحكومية، واستبدالها بالفصائل التي تدعمها أبوظبي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram