The Yemen Logo

الانتخابات الأمريكية تقترب من ساعة الحسم.. وترامب يطعن لدى القضاء

الانتخابات الأمريكية تقترب من ساعة الحسم.. وترامب يطعن لدى القضاء

اليمن نت - 07:14 05/11/2020

اليمن نت- متابعات

قال المرشح الديمقراطي للانتخابات الأميركية جو بايدن إنه حصل على ما يكفي من الأصوات للفوز بالرئاسة، في حين نفى المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب أن يكون خسر السباق, وتقدمت حملته رسميا بطعون أمام القضاء.

ويحتاج الفائز بالانتخابات إلى ضمان 270 صوتا بالمجمع الانتخابي، وهو ما اقترب منه بايدن بعد وصول عدد أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 264 مقابل 214 للرئيس دونالد ترامب.

وأوضح بايدن في خطاب أنه " لن يهدأ لنا بال حتى يجري احتساب كل صوت"، مضيفا: "مستعدون لمواجهة أي نزاع قانوني بالنسبة للانتخابات في أي محكمة أمريكية".

ترامب بدوره لم يعترف بحسم بايدن لميشيغن، بل أعلن بتغريدة أنه هو من فاز بها، الأمر الذي دفع إدارة "تويتر" لوسم التغريدة بأنها "مضللة".

وأكدت الحملة الانتخابية للرئيس الجمهوري دونالد ترامب أنها ستطلب على الفور إعادة إحصاء الأصوات في ولاية ويسكونسن، حيث يبدو منافسه الديمقراطي جو بايدن متقدما بشكل طفيف، رغم أن النتائج النهائية لم تعلن بعد رسميا في الولاية.

كما رفعت الحملة دعوى في ميشيغان وبنسلفانيا لوقف إحصاء الأصوات، كما طلبت التدخل في قضية أمام المحكمة العليا تتعلق بالتصويت عبر البريد في الولاية التي قد تحدد الفائز في انتخابات الرئاسة.

ويسعى ترامب إلى إثارة الشكوك حيال عمليات فرز الأصوات الجارية حالياً في عدة ولايات رئيسية في الانتخابات الرئاسية، متحدثا عن تزوير من دون تقديم أي دليل، في ظل تقدم واضح لمنافسه الديمقراطي، جو بايدن بأصوات المجمع الانتخابي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram