The Yemen Logo

الافراج عن عدد من المختطفين في عدن والمكلا بعد خمس سنوات من الاعتقال

الافراج عن عدد من المختطفين في عدن والمكلا بعد خمس سنوات من الاعتقال

اليمن نت - 15:20 27/07/2020

اليمن نت-متابعة خاصة

قالت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية "هدى الصراري"، اليوم الإثنين، إن عدد من المخفيين قسرا منذُ خمس سنوات في عدن والمكلا أطلق سراحهم في ظروف تفتقد الى ادنى معايير الإنسانية والوصول للعدالة.

وأفادت الصراري في سلسلة تغريدات بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن تلك الجرائم التي لحقت بهؤلاء الضحايا لن تسقط بالتقادم وسوف يتم ملاحقة المنتهكين المحليين والداعمين لهم .

ونقلت الصراري عن بعض المعتقلين المفرج عنهم قولهم: إنهم كانوا في سجون تتبع الامارات خارج اليمن تعرضوا فيها للتعذيب والممارسات اللاإنسانية ولم يٌحالوا لأي تحقيق قضائي سوى تحقيقات من ضباط تابعين لهم ومأجورين.

وقال المختطفين إن عملية الإفراج مشروطة بالتوقيع على تعهدات بعدم الظهور او التحدث للإعلام.

وبينت الصراري أن سنوات الإخفاء القسري والتعذيب الذي تعرض له هؤلاء الضحايا والضغط عليهم من قبل الجهات المختطفة للعمل معهم وتجنيدهم او ابقاءهم قيد الإخفاء القسري ، كل ذلك يتطلب اعادة تأهيل نفسي واجتماعي للضحايا لفترات طويلة لدمجهم في المجتمع حتى يعودوا مثلما كانوا وعلاج الاثر النفسي السيء لهم.

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram