The Yemen Logo

الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا خلال اشتباكات بالضفة الغربية المحتلة

الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا خلال اشتباكات بالضفة الغربية المحتلة

اليمن نت - وكالات - 18:18 21/05/2022

قالت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على ناشط فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاما فأردته قتيلا في اشتباكات في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة اليوم السبت.

وقال جيش الاحتلال إن فلسطينيين أطلقوا النار على جنوده وألقوا قنابل حارقة عليهم. وأضاف الجيش "رد الجنود بالذخيرة الحية تجاه المشتبه بهم".

ولم يتضح بعد ما إذا كان الشاب القتيل أحد هؤلاء المشتبه بهم. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وفاته.

كما ذكرت الوزارة في بيان أن شابا آخر يبلغ من العمر 18 عاما "أصيب بجروح حرجة خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين ومخيمها".

وقالت مصادر محلية في مدينة جنين إن اشتباكات مسلحة وقعت بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة من محورها الشمالي.

ووصفت حركة الجهاد الإسلامي الشاب بأنه أحد أعضائها وقالت إنه شارك في قتال الجنود الإسرائيليين. وظهر في صور على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل بندقية.

وندد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بقتل الشاب. وقال في بيان "ندين هذه الجريمة ونحذر من تبعات استمرار جرائم الاحتلال بحق أهلنا وندعو المجتمع الدولي لإدانتها ومحاسبة مرتكبيه".

وصعدت إسرائيل من توغلاتها في منطقة جنين منذ أواخر مارس آذار بعد سلسلة هجمات مميتة في مدنها نفذ بعضها فلسطينيون من جنين.

وتدين السلطة الفلسطينية دائما المداهمات الإسرائيلية على المدن والقرى الفلسطينية.

وكثيرا ما تسببت العمليات الإسرائيلية في اشتباكات. وقُتل ما لا يقل عن 46 فلسطينيا، حوالي ربعهم في جنين، على أيدي القوات أو المدنيين المسلحين الإسرائيليين منذ بداية العام. ومن بين الضحايا نشطاء ومهاجمون منفردون ومارة.

وفي 11 مايو أيار، قُتلت الصحفية الفلسطينية الأمريكية المخضرمة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية القطرية بالرصاص في جنين خلال مداهمة إسرائيلية، في حادث أثار قلقا دوليا. وقُتل جندي إسرائيلي في مواجهات هناك بعد يومين.

ويتهم الفلسطينيون "إسرائيل" باغتيال أبو عاقلة وطالبوا برد دولي. ونفت إسرائيل استهدافها قائلة إنها ربما أصيبت بطريق الخطأ برصاص جندي أو مسلح فلسطيني في أثناء تبادل إطلاق النار.

 (رويترز)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram