“الإمارات” تمنع قيادات عسكرية من استقبال مسؤول أمني موال للرئيس هادي في عدن

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 9, 2018

منعت القوات الإماراتية، اليوم الثلاثاء، قيادات عسكرية يمنية من دخول مطار عدن، لاستقبال مسؤول امني رفيع موال للرئيس هادي.

وقال “مصدر أمني” إن “مطار عدن” يشهد توترا كبيرا بين حراسة المطار الموالية للإمارات، وبين مستقبلين لنائب مدير أمن عدن “أبي مشعل الكازمي” الموالي للرئيس هادي، في ظل انتشار عسكري في وضع قتالي للأطقم وخروج مدرعتين الى جوار بوابة المطار.

وأكد “المصدر” أن سبب التوتر في مطار عدن، هو أن الإماراتيين منعوا قيادات عسكرية وأمنية من الدخول إلى الصالة، لاستقبال أبي مشعل نائب مدير أمن عدن القادم من القاهرة.

وأوضح أن الوضع العسكري لازال متوتر، وسط توافد مسلحين إلى الأحياء القريبة من المطار، وانتشار أطقم وسيارات تحمل صور “أبي مشعل”.

وكانت القوات الإماراتية سمحت في وقت سابق لقيادات الحزام الأمني، دخول المطار واستقبال “أبي اليمامة” القيادي في الوية الحزام الأمني التابعة للإمارات، وهو ما اعتبره أنصار الكازمي استهدافا لهم وللقائد الموالي للرئيس هادي، الذي تشن الإمارات حربا سياسية عليه، وتدعم كل معارضيه.

ويرى مراقبون أن الكازمي هو المرشح بقوة لمنصب مدير أمن عدن، خلفا لشلال شائع الموالي للإمارات والذي فشل في تثبيت الأمن في عدن خلال عامين، تزايدت فيها الفوضى الأمنية وحوادث الإغتيالات ضد الدعاة والعلماء والناشطين وقيادات العمل الخيري والسياسي.