The Yemen Logo

الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لإدانة هجمات الحوثيين

الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لإدانة هجمات الحوثيين

اليمن نت - 22:29 18/01/2022

طالبت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي تدين هجمات الحوثيين الأخيرة على منشآت مدنية في أبو ظبي.

وذكرت وكالة انباء وام الرسمية إن بلادها بعثت رسالة إلى مملكة النرويج، رئيسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لشهر يناير، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس، بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبو ظبي، والتي وقعت يوم أمس 17 يناير.

ودانت في رسالتها استهداف الحوثيين للمدنيين وللأعيان المدنية على الأراضي الإماراتية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي. وتدعو مجلس الأمن إلى إدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وبصوت واحد.

وقالت المندوبة الدائمة لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة إن "هذا التصعيد غير القانوني والمثير للقلق، هو خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا، ومحاولة أخرى من قبل الحوثيين، لاستخدام القدرات التي اكتسبوها بشكل غير قانوني، في تحد للعقوبات المفروضة من قبل الأمم المتحدة، لتهديد السلام والأمن".

واستهدف الحوثيون صباح أمس الاثنين منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، ما أسفر عن مقتل باكستاني وهنديين وإصابة 6 أشخاص وانفجار ثلاثة صهاريج بترولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram