The Yemen Logo

الإمارات: "النخبة الشبوانية" رجال قبائل دربناهم ونشاركهم والأمريكيين عملية عسكرية

الإمارات: "النخبة الشبوانية" رجال قبائل دربناهم ونشاركهم والأمريكيين عملية عسكرية

اليمن نت - 18:30 03/08/2017

قال الجيش الإماراتي إنه يشارك وقوات أمريكية في عملية عسكرية لقوات النخبة "الشبوانية"، التابعة لأبوظبي، ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة شرقي اليمن-حسب ما نقلت فضائية "سكاي نيوز" اليوم الخميس.

وقال مصدر في القوات المسلحة الإماراتية للفضائية التي تبث من أبوظبي إن: قوات النخبة اليمنية بإسناد كبير من القوات الإماراتية والأميركية تقوم بعملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة".

لكن لم ترد تقارير من محافظة شبوة تؤكد وجود عملية عسكرية ضد التنظيم المسلح.

وأضاف الجيش الإماراتي: "قوات التحالف بواسطة القوات الإماراتية قامت بتدريب وتأهيل وتجهيز قوات النخبة اليمنية من قبائل محافظة شبوة". مشيراً: "تنظيم القاعدة استغل ظروف محافظة شبوة لينتشر فيها بعد هزائمه على يد التحالف في المكلا العام الماضي".

وقال: "القوات قامت بتأمين مدن شبوة الرئيسية مثل عزان وعتق والعقلة وجبان والحوطة وتمشيط القرى والوديان".

وأمس الأربعاء قتل خمسة جنود وأصيب أخرين ضمن القوة هذه القوة العسكرية بهجوم انتحاري استهدف نقطة تفتيش عسكرية في مديرية "رضوم"؛ كما استهدف مجهولون أنبوباً للنفط في منطقة خمر القريبة من "عتق" مركز محافظة شبوة.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram